div#ContactForm1 { display: none !important; }

المصل ‏الفعال ‏اخيرا ‏، ‏نهايه ‏الوباء ‏، ‏الماده ‏القاهره ‏للفيروس ‏Covid ‎-19

فيروس كورونا  أصبح مرض  خطير ويؤدي الى رعب شديد على مستوى العالم، كما انه لا وجود لأي  مصل لهذه الجائحة  اللعينه ...ولكن هناك مادة جديرة بتوقيفه و تعمل كمصل له، فإذاً ما هي؟.




فيروس كورونا  أصبح مرض  خطير ويؤدي الى رعب شديد على مستوى العالم، كما انه لا وجود لأي  مصل لهذه الجائحة  اللعينه ...ولكن هناك مادة جديرة بتوقيفه و تعمل كمصل له، فإذاً ما هي؟.



أنها مادة اللاكتوفيرين، و هى مادة عبارة عن بروتين سكري ذو عدة أنواع مثل (Iron-free apolactoferrin ) و (hololactoferrin ) و (lactoferricin ) و كانت بدايتها منذ 1939م  .

ولكن العلماء لم يقدروا على تعريفها فكانت مادة غريبة وبدون أي  تأكيد علي معرفتها , و مع التقدم التكنولوجي تم التعرف عليها في عام 1960م  و أُقرت  فعاليتها ونجاحها ضد البكتريا في عام 1961م.
 هي عبارة عن   بروتين و سكريات و ذرات حديد ليكون وزنها  80 KDA و من نوع البروتينات الكروية. 
 وتنتج في البنكرياس و بالتحديد في ما يسمي ال Centroacinar cells و توجد في اللبن حيث ان اللبن  البقري يحتوي على  150 مجم/لتر وكما انها توجد ايضا في اللعاب و الدموع و المخاط.

كما نجد ان اللاكتوفيرين مهمة جدا من أجل الجهاز المناعي فهي مسؤولة جزئياً عن المناعة ضد الجراثيم و الفطريات والفيروسات، ولكن كيف؟.


أولاً الجراثيم، فإن هذه الماده تستعمل الحديد الذى تمتلكه لتتفاعل مع المواد المتفاعلة في الجراثيم مثل ال murein(ماده التي تتكون منها جدار البكتيريا )
 لنمو الجراثيم فتظل كما هي ويكون جدار الخلية ضعيف فتموت.

ثانياً الفيروسات،فإن هذه الماده تضلل الفيروس ثم ترتبط مع خلايا الإنسان عن طريق البروتينات الشحمية الموجودة على الخلية الإنسانية فلا يكون هناك بروتين شحمي خالي فلن تكون لدي الفيروس القدرة على التكاثر لأنه يحتاج الى خلية مضيفة من أجل أن يستعمل مواردة و المواد الموجودة بداخل تلك الخلية كي تنمو و تتكاثر، و يكون أكثر أنواع اللاكتوفيرين فعالية هو الapolactoferrin خالي الحديد  أى (apolactoferrin Iron-free ).

 وايضا هناك طريقة اخري حيث أنه تنتظر الفيروس حتي دخول الخلية ثم تخرج مادة تشُل الفيروس من التكاثر عن طريق إيقاف الجينات المسؤولة عن تكاثر الخلية في كلتا الخلايا ثم تلك المادة تجذب خلايا مناعة اخرى مسؤول عن هضم الخلية المصابة بأكملة.
ثالثاً الفطريات، فهي تعمل بفعالية عالية جداً بكل أنواعة فمثلاً (Candida albicans ) ( فطريات الفم) .
كمثال فقد تم أخذ فأر يعاني من تلك الفطريات ثم أُعطا لاكتوفيرين تم تذويبه في ماء مسبقا  ,ويتم إعطاؤه للفأر في فمه ليجد العلماء أن أعراض المرض في فم الفأر أختفت تدريجياً. و هذا ينطبق أيضا علي اي نوع آخر من الفطريات.
 ثم يأتي آخيراً 

كيف ينتصر اللاكتوفيرين على المرض اللعين COVID-19 !! ? !؟

  
 الفيروس يصيب الجسم لانه يمتلك القدره علي اصابة ال ACE2 receptor  لدى خلايا التنفس في الرئه فإذا تم الربط بينهم يكون الشخص لديه COVID-19 ولكن مع مساعدة اللاكتوفيرين لن يتمكن الفيروس من اصابة هذه المستقبلات في الرئه(ACE2 recetors) لانها لن تكون خالية فلن يقدر الفيروس من ربط فلن تصيب الشخص و سيكون بأمان.
المصادر:
 .
.
.
.
.



TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *